Main menu
أخبار وفعاليات
إبحث
تحميل المحتوى
close
تحميل المحتوى
close
close

حول عروض الخيل

أنهي الشقب/عضو مؤسسة قطر جولة مسابقات عروض الجمال لعام 2010م بفخر ونجاح كبيريين نظراً لتعدد انجازاته علي الصعيد المحلي والأقليمي والدولي, فقد جمعت خيل الشقب ما مجموعة 21 لقباً حيث تكللت هذه الألقاب بفوز المهر فادي الشقب بالميدالية الفضية في بطولة العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة في صالون دو شوفال في باريس, فرنسا بالأضافة الي الفوز بكافة القاب الأشواط الرئيسية في بطولة الولايات المتحدة الأمريكية للخيل المصرية الأصيلة.
 
وذكر السيد/ محمد السليطي مدير إدارة الإنتاج وجمال الخيل بأن هذه الإنجازات كانت ثمرة للدعم المتواصل والتشجيع من مجلس الإدارة الذي يترأسه سعادة الشيخ محمد بن حمد آل ثاني والفريق الإداري بقيادة المدير العام السيد/ فهد سعد القحطاني. وأرجح السليطي الفضل في الإنجازات إلى جميع أفراد فريقه السيد عبد الله الكواري والسيد علي عبد الله المسند – مستشاري إدارة الإنتاج وجمال الخيل بالشقب.
 
علماً بأن موسم 2010 بدأ بنجاح كبير في منطقة الشرق الأوسط والخليج ، ابتداءً بحصد فادي الشقب (بيسون كارول × أبها مايرا) لشرف جائزة المهر البطل في مهرجان الخالدية للجواد العربية في منطقة الخالدية بالمملكة العربية السعودية. وحصلت شمة الشقب على لقب الميدالية الفضية في شوط المهرات ببطولة أبو ظبي الدولية، وتبعها كحيل الشقب بفوزة بلقب المهر البطل في بطولة قطر الدولية.
 
وبدأ موسم العروض بالولايات المتحدة الأمريكية بحصول مروان الشقب على لقب فحل الأستيلاد الرائد ببطولة سكوتسدايل لجمال الخيل العربية الأصيلة سكوتسدايل بولاية أريزونا. وشهد شهر أبريل العودة الكبرى للفرس نجمة الشقب للعروض بعد غياب دام 10 سنوات عن حلبات العروض، وذلك بمشاركتها في بطولة كأس العالم لمربي الخيل العربية في لاس فيغاس، وبحلولها وصيفة بطلة الأفراس وهي في الرابعة عشر من عمرها.
 
وفي شهر مايو، بدأ فريق الشقب موسم العروض الأوروبية في ولس في النمسا بفوز أمير الشقب بلقب المهر البطل وأجمل رأس في بطولة النمسا الدولية.
 
وحل شهر الأنجازات الا وهو شهر يونيو حيث حصد الشقب العديد من الألقاب في أمريكا واوروبا , فقد اكتسحت خيل الشقب بطولة الولايات المتحدة الأمريكية لجمال الخيل العربية الأصيلة بفوزها بكافة الأشوط الرئيسية، حيث فاز فرهود الشقب بلقب الفحل البطل في شوط صغار الفحول وفازت نجمة الشقب بلقب الفرس البطلة في شوط كبار الأفرس وفازت المهرة ليان الشقب بلقب وصيفة المهرة البطلة كما فازت نوف الشقب بالمركز الأول في شوط الأفرس عمر 4-6 سنوات وخلال هذه البطولة تأهل المهر فراع الشقب لنهائيات البطولة الأمريكية المحلية من خلال حصولة علي المركز الأول في شوط صغار الفحول في التصفيات التأهيلية للمنطقة التاسعة بولاية تكساس. واتبع الشقب هذه البطولة بلقب اوروبي من خلال فوز فادي الشقب بالميدالية الذهبية في شوط الأمهر في بطولة دول البحر المتوسط والدولة العربية بمينتون, بفرنسا
 
وشهد أواخر الصيف حصول دولة الشقب علي لقب وصيفة المهرة البطلة وحصول عادل الشقب علي الميدالية البرونزية في شوط الأمهر من خلال منافستهم في البطولة الأوروبية لجمال الخيل المصرية الأصيلة كما اختتم المهر كحيل الشقب عروض الصيف بحصولة علي الميدالية الفضية في بطولة كأس الأمم في آخن, ألمانيا. وفي أكتوبر من نفس العام حصدت نجمة الشقب لقب وصيفة الفرس البطلة في شوط كبار الأفرس وحلول فراع الشقب من ضمن أفضل عشر فحول في البطولة.
 
وتعد بطولة قطر الوطنية بداية موسم العروض في منطقة الشرق الأوسط والخليج دائماً وبداية عام جديد لبطولات العرض في المنطقة. وخلال هذه البطولة المحلية فاز ضرار الشقب بالميدالية الذهبية في شوط الأمهر، وفازت اس دبليو اف فالنسيا بلقب وصيفة الفرس البطلة، كما تمكن نادر الشقب من الحصول علي الميدالية الفضية في شوط الأمهر بالأضافة الي فوز بشير الشقب بالميدالية البرونزية في شوط الأمهر.
 
واسدل الستار على منافسات الموسم في باريس بفرنسا في صالون دو شيفال، في بطولة العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة بانجاز جديداً للفروسية القطرية في المحافل العالمية وذلك من خلال تمكن المهر فادي الشقب من الحصول على المركز الثاني والميدالية الفضية في شوط الأمهر.
 
وفي نفس البطولة تمكن مروان الشقب من الحصول علي لقب الأب الرائد وذلك للسنة الرابعة على التواليوقامت اللجنة المنظمة بتوزيع جوائز تقديرية لتكريم المزارع التي فازت بأكثر الألقاب العالمية منذ بداية السنة، كجزء من الذكرى الــ 30 للبطولة،حيث حصل الشقب على جائزة لثاني أكبر عدد من الألقاب بمجموع سبعة ألقاب ويتطلع الفريق بشغف لما يخبئه عام 2011 من إنجازات للفريق وللخيل العربية الجميلة للشقب.
 

الفحول

  • Fadi_AlShaqab_469-p_shqb-italy10.jpg

    فادي الشقب

    (بيسون كارول x أبها ميرا)
    2008 كميت فحل
    برنامج الخيول الدولية

  • IMG_3080.jpg

    العديد الشقب

    (انساتا حليم شاه x سندار اليسايا)
    1995 أزرق فحل
    برنامج تناسل الخيول المصرية الأصيلة - الفحول

  • Farhoud04032010_0008(2-High).jpg

    فرهود الشقب

    (العديد الشقب x جوهرة الشقب)
    2008 أزرق فحل
    برنامج تناسل الخيول المصرية الأصيلة - الفحول

  • blue-marwan.jpg

    مروان الشقب

    (غزال الشقب x ليتل ليزا فيم)
    2000 كميت فحل
    برنامج الخيول الدولية

  • 273P7178.jpg

    غزال الشقب

    (انازا الفريد x كاجورا)
    1995 كميت فحل
    برنامج الخيول الدولية

  • AX2E2012.JPG

    كحيل الشقب

    (مروان الشقب x او اف دبليو ميشعال)
    2008 كميت فحل
    برنامج الخيول الدولية