Al Shaqab
‎طباعة


رئيس مجلس الإدارة

سعادة الشيخ محمد بن حمد بن خليفة آل ثاني

يتولى الشيخ محمد بن حمد آل ثاني منصب رئيس مجلس إدارة الشقب ويدعم شغفه المديد بالخيل العربية الأصيلة ووعيه المتبصر بالإرث الثقافي الغني لدولة قطر والحاجة الأكيدة إلى حمايته دور بارز في الشقب.

Sheikh Mohammed Bin Hamad Bin Khalifa Al Thaniإستهل سعادة الشيخ محمد مشاركاته في مسابقات قوة التحمل منذ سن مبكرة. وبوصفه قائد فريق الشقب للتحمل فقد كان مصدر الإلهام لأعضاء فريقه من الفرسان التواقين لإحراز النصر في العديد من المنافسات الدولية التي كان من بينها الفوز بالميدالية الفضية في نهائي بطولة قوة التحمل 2008 في تيرينجانو بدولة ماليزيا. كما يتطلع سعادته إلى دعم فريقه لإحراز المزيد من الإنتصارات والإنجازات المهمة في المستقبل.

أشرف سعادة الشيخ محمد خلال هذا العام على إفتتاح مرافق الشقب الجديدة في مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع بالدوحة التي كان من بينها حلبات أعدت خصيصاً للمنافسات الدولية في الترويض والقفز الإستعراضي، كما سيتم قريباً الإنتهاء من أعمال إنشاء نادي للفروسية وأكاديمية لركوب الخيل مجهزين بكامل الخدمات. كما يتولى سعادته توجيه عمليات إنشاء المستشفى البيطري والمركز العلاجي الأكثر تقدماً في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى مركز متخصص للتدريب على قوة التحمل. وثمة درة أخرى يشع بريقها من الشقب، وهي مركز الإستيلاد الحديث المصمم ضمن برنامج الشقب لإستيلاد الخيل العربية ذي الشهرة العالمية، ومزود بجميع الخدمات اللازمة لعمليات الإستيلاد ونقل الأجنة.

ويدرك سعادة الشيخ محمد، بوصفه أحد المنافسين المتمرسين، أن الإلتزام الفردي الراسخ وروح العمل الجماعي مطلبان رئيسيان لنيل النجاح في أعلى مراتبه. ومن مكانته كرئيس مجلس إدارة الشقب يتمتع سعادته برؤية ثاقبة ومميزة حيال فريق الشقب لقوة التحمل ووحدات الخيل والفروسية المتنوعة. ويكرس سعادة الشيخ محمد كل جهوده لتربية أجيال جديدة من محبي الفروسية ليظل محافظاً على إمتداد هذا التقليد الساعي للتميز في فن الفروسية الذي يعد جزءً أصيلاً من تراث دولة قطر.

وتحت القيادة الرشيدة للشيخ محمد يخطو الشقب خطوات ثابتة وأكيدة نحو تحقيق رسالته لكي يصبح المركز الرائد عالمياً في الحفاظ على سلالة الخيل العربي وتحسينها وتعزيزها، وأن يجذب إليه المجتمع القطري بشتى أطيافه حتى يظل أبناؤه محتفظين بأواصر صلتهم بتراثهم العريق، وأن يصوغ المركز أرقى المعايير في إستيلاد الخيل وعروض الفروسية وفنونها.


حقوق الطبع والنشر © 2013 الشقب. جميع الحقوق محفوظة.