Main menu English
أخبار وفعاليات
إبحث
تحميل المحتوى
close
تحميل المحتوى
close
close

محمد سلطان السويدي

مدير إدارة تعليم الفروسية

ينحدر محمد سلطان السويدي من عائلة نشأت على حب الفروسية. تعلم ركوب الخيل في سن مبكرة في مزرعة واسطبلات تملكها عائلته. في عام 1996- عندما كان في التاسعة من العمر- وفي إحدى العطل التي كان يقضيها مع عائلته خارج البلاد ، زار السويدي مزرعة خيل في بلجيكا، ومن هناك بدأت رحلته مع الخيل، واكتسب اهتمامًا أعمق برياضات الخيل، كما اكتشف موهبته الفطرية في مجال الفروسية. واصل بعد ذلك تدريبه في تخصصات الفروسية المختلفة : قفز الحواجز و التحمل. ومع الوقت، تم اختياره ليكون ضمن الفريق الدولي لقفز الحواجز وقوة التحمل التابع للاتحاد القطري للفروسية في الشقب. فاز فريق قوة التحمل التابع للشقب بالعديد من الجوائز المرموقة في الكثير من المسابقات الدولية في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك التصفيات الأولمبية لعام 2007 والميدالية الفضية خلال مسابقة كأس العالم في ماليزيا سنة 2008.

قرر السويدي سنة 2009 أن يركز على حياته المهنية ، وعليه التحق بكلية إرفين فالي في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وحصل على دبلوم إدارة الأعمال. والتحق بعد ذلك بجامعة سندرلاند في المملكة المتحدة حيث حصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال، وقد عاد إلى قطر بعد التخرج لتأسيس عمله الخاص والمساعدة في إدارة أعمال العائلة. من الجدير بالذكر- أنه طيلة ذلك الوقت- لم ينسَ شغفه بالخيل ورياضة الفروسية، وكان يحرص على مواكبة مختلف التطورات في مجال الخيل ورياضة الفروسية.

بينما كان السويدي يترك بصماته في عالم الأعمال ، كانت مقولة رالف والدو إيمرسون ترافقه على الدوام "إن ركوب الخيل ليس هواية لطيفة يمكن ممارستها ومن ثم وضعها جانبًا مثل لعبة السوليتير. إنها شغف كبير ". لهذا السبب قرر العودة إلى عالم الخيل والفروسية بدوام كامل، لكنه كان هذه المرة مسلّحًا بالمهارات التي اكتسبها في مجال الإدارة والتي أضافها إلى قدرته الفطرية لممارسة رياضة الفروسية. وانضم إلى الشقب في منصب مساعد مدير تعليم الفروسية أوائل سنة 2015.

مدفوعًا برغبته في الابتكار والتغيير ، حوّل السويدي نظام ركوب الخيل الترفيهي القديم إلى نظام أكاديمي للفروسية لحظة توليه مهام مدير الإدارة بالإنابة. وباعتبار هذا النظام الأكاديمي الأول من نوعه في المنطقة، فقد ضجّ به عالم الفروسية. أثبت النظام فعاليته على مدى ثلاث سنوات؛ إذ أنتج فرسانًا موهوبين حققوا نجاحات غير مسبوقة في المنافسات المحلية والدولية. يشغل محمد السويدي حاليًا منصب مدير إدارة تعليم الفروسية.

الفحول

  • Fadi_AlShaqab_469-p_shqb-italy10.jpg

    فادي الشقب

    (بيسون كارول x أبها ميرا)
    2008 كميت فحل
    برنامج الخيول الدولية

  • IMG_3080.jpg

    العديد الشقب

    (انساتا حليم شاه x سندار اليسايا)
    1995 أزرق فحل
    برنامج تناسل الخيول المصرية الأصيلة - الفحول

  • Farhoud04032010_0008(2-High).jpg

    فرهود الشقب

    (العديد الشقب x جوهرة الشقب)
    2008 أزرق فحل
    برنامج تناسل الخيول المصرية الأصيلة - الفحول

  • blue-marwan.jpg

    مروان الشقب

    (غزال الشقب x ليتل ليزا فيم)
    2000 كميت فحل
    برنامج الخيول الدولية

  • 273P7178.jpg

    غزال الشقب

    (انازا الفريد x كاجورا)
    1995 كميت فحل
    برنامج الخيول الدولية

  • AX2E2012.JPG

    كحيل الشقب

    (مروان الشقب x او اف دبليو ميشعال)
    2008 كميت فحل
    برنامج الخيول الدولية