search

  • الرؤية والرسالة


    الرؤية

    بناء مجتمع صحيّ في دولة قطر ، يُسهم في إثرائه متطوعون من مختلف الجنسيات والأعمار والتخصصات ممن يؤمنون بقدراتهم على إحداث فارق في المجتمع.

    الرسالة

    "أصدقاء الشقب" برنامج تطوعيّ محليّ أطلقته إدارة الموارد البشرية في الشقب لدعم الفعاليات المحلية وبطولات الفروسية العالمية التي يستضيفها الشقب أو المراكز والإدارات التابعة لمؤسسة قطر، إلى جانب دعم الفعاليات التي تستضيفها جهات أخرى، حسبما تقتضي الحاجة. ويتمثل هذا الدعم في تلبية احتياجات هذه الفعاليات من الكوادر البشرية المؤّهلة وإدارتها، لا سيما عند الحاجة لوجود متطوعين.

    ويهدف البرنامج إلى تحقيق التميّز والريادة في مجال التطوّع من خلال توفير متطوعين مدرّبين يتمتعون بالقدرة على تقديم أفضل مستويات الخدمة لعملائنا.

    قيمنا

    تجسد القيم الأساسية والمبادئ التوجيهية لبرنامج "أصدقاء الشقب" كيفية تحقيق رسالتنا ورؤيتنا، والتوصّل لطرق تُمكّننا من بناء علاقات مع المجتمعات المحلية في دولة قطر وإدارة هذه العلاقات.

    يلتزم برنامج "أصدقاء الشقب" بتحقيق ما يلي:

    • الارتقاء بالوعي حيال قيمة التطوع بين كافة أفراد المجتمعات المحلية في دولة قطر، لا سيما المواطنين القطريين، وحثهم على أداء دور فعال في تنظيم ودعم الفعاليات التي يستضيفها الشقب، مع استمتاعهم في الوقت ذاته بتجربة فريدة لا تُنسى وصقل المهارات ذات الصلة.
    • إشراك الأفراد من مختلف المستويات – الطلاب والراشدين والمهنيين وذوي الاحتياجات الخاصة.
    • إيجاد بيئة تتسم بالود والترحاب تحتضن أفكارًا ومعارف وثقافات وتجارب متنوعة.
    • الالتزام بقيم العدل والكرامة والاحترام عند التعامل مع جميع الأعضاء والمتطوعين والموظفين.
    • تعزيز جودة حياة الأفراد ورفاهة المجتمعات من خلال العمل التطوعي.