Main menu English
أخبار وفعاليات
إبحث
تحميل المحتوى
close
تحميل المحتوى
close
close

الفارس الألماني دانيال دويسر يفوز بالجائزة الكبرى لبطولة البنك التجاري الدولية للفروسية – الشقب برعاية لونجين

الفارس الألماني دانيال دويسر يفوز بالجائزة الكبرى لبطولة البنك التجاري الدولية للفروسية – الشقب برعاية لونجين

تاريخ الإصدار:
01/03/20 12:50 ص
الفئة:
CHI AL SHAQAB
chi2020-sheikh-joan.jpg
 


حقق الفارس الألماني دانيال دويسر انتصارًا مثيرًا في نهائي الجائزة الكبرى لبطولة البنك التجاري الدولية للفروسية – الشقب برعاية لونجين، التي أقيمت في ميدان لونجين في الشقب – عضو مؤسسة قطر.
 
تألّق الفارس الألماني في منافسات قفز الحواجز المكوّنة من جولتين مع جولة تمايزCSI5* بارتفاع 1.6م، على صهوة الجواد كيلر كوين في دي إم، مختتما الجولة الحاسمة في زمن قدره 38.90 ثانية، ليحصل على جائزة مالية قدرها 135.300 يورو.
 
وقد قام سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة البنك التجاري الدولية للفروسية – الشقب برعاية لونجين، بتسليم الجائزة للفارس الألماني.
 
 وجاء في المركز الثاني الفارس النمساوي ماكس كوهنر على صهوة الجواد إليكتريك بلو بي، بزمن قدره 39.39 ثانية، وقام سعادة السيد عبد الرحمن بن حمد العطية، عضو مجلس إدارة البنك التجاري بتسليم الجائزة له. أما المركز الثالث فكان من نصيب الفارس الفرنسي روجيه إيف بوست على صهوة الجواد سانغريا دو كوتي، والذي أنهى الجولة في زمن قدره 39.68 ثانية، وقام السيد أليستير روتلدج رئيس ومدير عام شركة إكسون موبيل قطر بتسليمه الجائزة.
 
صرّح دويسر، الذي يحتل المركز الثالث في تصنيف لونجين العالمي: "كان الفوز بالجائزة الكبرى في الشقب ضمن أهدافي منذ وقت طويل. كنت قريبًا من تحقيق ذلك مرتين، ولكنني لم أستطع الفوز، والآن ها أنا أحقق الفوز بجواد صغير السن، وهو ما يجعلني أشعر بالفخر كثيرا. وكالعادة كانت تجربتي رائعة في الشقب، كانت عروضا رائعة ومنافسات قوية، وأنا أتطلع للعودة هنا مجددًا".
 
شهد اليوم الختامي للبطولة تألق الفرسان وأداءً قويًا للخيل، إذ قدم الجميع أفضل ما لديه سعيًا لتحقيق الفوز.
 
في منافسات قفز الحواجز CSI5*بارتفاع 1.45 م، كان المركز الأول من نصيب الفارسة السويدية أنيكا أكسيلسون على صهوة الجواد هالوبيت هيتشكوك بزمن قدره 59.44 ثانية، في حين جاء الفارس الهولندي جور فريلينغ على صهوة الجواد فيوميتشينو فان دي كاليفالي في المركز الثاني بزمن قدره 60.75 ثانية، أما المركز الثالث فكان من نصيب الفارس الفرنسي تيتوان شوماخر على صهوة الجواد إليوت بريمبيلس زد بزمن قدره 60.81 ثانية.
 
أما في منافسات الترويض فئة الجائزة الكبرى – للأداء الحر CDI5*، فقد تُوّج الفارس السويدي باتريك كيتل على صهوة الجواد ديلاوناي أولد بالمركز الأول بحصوله على 79.290 نقطة، ونالت الفارسة الفرنسية مورغان باربانكون على صهوة الجواد سير دونرهول تو أولد المركز الثاني بحصولها على 76.450 نقطة، في الوقت الذي حقق فيه الفارس الإسباني خوان ماتوت غيمون على صهوة الجواد كوانتيكو المركز الثالث بحصوله على 76.400 نقطة.
 
وصرّح الفارس السويدي كيتل: "أحب دائما الحضور إلى الدوحة، فكل ما في الشقب يعتبر أكثر من رائع. يتم الاعتناء بالخيل عناية فائقة، ويتم الاهتمام بكافة التفاصيل بشكل مثالي، منذ وقت وصولنا وحتى وقت مغادرتنا".
 
شهدت منافسات الترويض – فئة الأداء الخاص ضمن مرحلة الجائزة الكبرى – CDI5*،عروضًا أنيقة من الفرسان المشاركين وخيلهم. حققت الفارسة الأيرلندية كايتي دوير على صهوة الجواد سنودون فابيرج، المركز الأول بحصولها على 70.043 نقطة، وجاءت الفارسة البيلاروسية هانا كراسيوفا على صهوة الجواد زودياك في المركز الثاني بحصولها على 69.106 نقطة، بينما نالت الفارسة الألمانية جيل دو ريدر على صهوة الجواد ويتني 341 المركز الثالث بحصولها على 69.085 نقطة.
 
أسفرت منافسات الترويض لذوي الاحتياجات الخاصة – فئة الأداء الحر CPEDI3* عن نتائج مثيرة، حيث واصل الفائزون بمسابقات اليومين الأول والثاني التألق ليحققوا أيضًا الانتصار في اليوم الختامي بعد عروض رائعة. حقق الفارس النرويجي جنز لاسي دوكان المركز الأول في الفئة الأولى بحصوله على 77.278 نقطة، ونال الفارس النمساوي بيبو بوخ المركز الأول في الفئة الثانية بحصوله على 79.111 نقطة، أما المركز الأول في الفئة الثالثة فكان من نصيب الفارسة الهولندية ريكست فان دير هورست بتحقيقها 77.167 نقطة، وحقق الفارس البرازيلي رودولفو ريسكالا المركز الأول في الفئة الرابعة بحصوله على 76.875 نقطة، بينما نالت الفارسة البلجيكية سيسكا فيرميولين المركز الأول في الفئة الخامسة بحصولها على 75.792 نقطة.
 
عبّر الفارس النرويجي دوكان عن سعادته قائلا: "أنا في غاية السعادة بأداء جوادي اليوم. استمتعت بالمشاركة في هذا الحدث الهام في الشقب، فالمرافق رائعة والأجواء متميزة، نستعد بعد الشقب لدورة الألعاب البارالمبية في طوكيو".
 
وقال الفارس النمساوي بوخ: "الترويض لذوي الاحتياجات الخاصة لا يختلف عن الترويض العادي. فأجسادنا ربما لا تكون قادرة ولكن أذهاننا يقظة، وإذا تواصلنا مع خيلنا جيدا، فإن الأمور ستسير على ما يرام".
 
كما صرّحت الفارسة الهولندية هورست: "إنها البطولة الدولية الأولى مع مدربي الجديد، وأنا سعيدة جدا بالنتائج. أتمنى التأهل لدورة الألعاب البارالمبية في طوكيو. المنافسون أقوياء ولكننا نملك فرصة للتأهل".
 
صرّح الفارس البرازيلي ريسكالا: "أنا سعيد بأداء جوادي لهذا العام، دون فريدريك 3. أستعد حاليا لبطولة العالم المقبلة وأنا ممتن للغاية لكل من دعمني".
 
وقالت الفارسة البلجيكية فيرميولين: "أنا سعيدة بالانتصارات الثلاثة التي حققتها في الشقب هذا العام. هذه الرياضة تعتمد بشكل رئيسي على العلاقة مع جوادك. وجوادي معي منذ 15 عامًا، إنها شراكة رائعة بيننا".
 
تجدر الإشارة إلى أن الشقب يستضيف الجولة الأولى من جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز خلال الفترة من 5 إلى 7 مارس، علمًا بأن تذاكر البطولة متوفرة، بما في ذلك الباقات الخاصة بتجربة كبار الشخصيات عبر الموقع الإلكتروني https://www.q-tickets.com وعبر الموقع الرسمي للشقب(www.alshaqab.com).
 
 
 
 
 

الفحول

  • Fadi_AlShaqab_469-p_shqb-italy10.jpg

    فادي الشقب

    (بيسون كارول x أبها ميرا)
    2008 كميت فحل
    برنامج الخيول الدولية

  • IMG_3080.jpg

    العديد الشقب

    (انساتا حليم شاه x سندار اليسايا)
    1995 أزرق فحل
    برنامج تناسل الخيول المصرية الأصيلة - الفحول

  • Farhoud04032010_0008(2-High).jpg

    فرهود الشقب

    (العديد الشقب x جوهرة الشقب)
    2008 أزرق فحل
    برنامج تناسل الخيول المصرية الأصيلة - الفحول

  • blue-marwan.jpg

    مروان الشقب

    (غزال الشقب x ليتل ليزا فيم)
    2000 كميت فحل
    برنامج الخيول الدولية

  • 273P7178.jpg

    غزال الشقب

    (انازا الفريد x كاجورا)
    1995 كميت فحل
    برنامج الخيول الدولية

  • AX2E2012.JPG

    كحيل الشقب

    (مروان الشقب x او اف دبليو ميشعال)
    2008 كميت فحل
    برنامج الخيول الدولية