Main menu English
أخبار وفعاليات
إبحث
تحميل المحتوى
close
تحميل المحتوى
close
close

الإعلان عن انطلاق الجولة الافتتاحية من جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز ودوري الأبطال العالمي لعام 2020 في الشقب

الإعلان عن انطلاق الجولة الافتتاحية من جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز ودوري الأبطال العالمي لعام 2020 في الشقب

تاريخ الإصدار:
05/03/20 01:02 م
الفئة:
الشركات
press-conference-2020.JPG
 


تم الإعلان رسميا عن انطلاق الجولة الأولى من جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز LGCT ودوري الأبطال العالمي GCLحيث ستنطلق المنافسات هذا العام من الدوحة.

تطورت البطولة منذ انطلاقتها عام 2006 لتصل إلى 18 جولة بعد أن كانت 6 جولات فقط. ستقام الجولة النهائية من هذه الجولات في العاصمة التشيكية براغ. تنظم هذه البطولة العالمية في 3 قارات وبمشاركة 18 دولة.

سيكون الشقب محطة الانطلاق الأولى للموسم الجديد 2020 وذلك بمشاركة 50 فارسا من 15 دولة، حيث يلتقون في العاصمة القطرية الدوحة من 5 إلى 7 مارس الجاري، للتنافس في هذه البطولة المرموقة في ميدان لونجين في الشقب، الذي يتميز بتصميمه المعماري الفريد، والمجهز وفقا لأعلى المواصفات العالمية. تشارك مجموعة من صفوة الفرسان العالميين في البطولة، بما في ذلك 9 فرسان ضمن قائمة أفضل 10 فرسان عالميين حسب الترتيب العام لجولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز لموسم 2019، ليكون الحضور على موعد مع عطلة نهاية أسبوع مليئة بالمنافسات الحماسية والندّية الكبيرة.

في هذا السياق، يقول السيد/ عمر المناعي، مدير الجولة الأولى من جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز، ومدير الإدارة التجارية في الشقب: "بدأنا منذ عام 2013 في استضافة جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز هنا في الشقب، وكان من الرائع استضافة بطولة فروسية بهذا المستوى. تواصلجولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز جذب شركاء جدد محليين وعالميين، ليكونوا جزءا من هذه الفعاليات التي تقام في قطر، وهو يعتبر إضافة هامة بالنسبة إلينا باعتبارنا المستضيفين لهذه البطولة التي تحظى باهتمام ما يقارب  40000 زائر على مدى 3 أيام، ونحن نفخر بتطوّر هذه البطولة عاما تلو العام".

كما تحدث السيد/ يان توبس، رئيس ومؤسس جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز، ودوري الأبطال العالمي عن التوقعات الكبيرة للمشجعين حول العالم فيما يخص الجولة الأولى من البطولة، قائلا: "يعتبر الشقب مكانا فريدا من نوعه وهو الأمثل لاستضافة الجولة الأولى من جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز، ومن الجميل أن نرى ارتفاعا  في أعداد الزوار لهذه البطولة من عام إلى عام. كافة المرافق هنا ممتازة للغاية، ونحن متحمسون لمشاهدة أفضل الفرسان والخيل وهم يتنافسون للفوز بلقب هذه البطولة".

من ناحية أخرى، سيكونالفارس البلجيكي نيكولا فيليبارتس- أحد أفضل الفرسان العالميين في قفز الحواجز وعضو في فريق London Knights- من أبرز الفرسان المشاركين في هذا الموسم، إذ سيشارك مع مجموعة من أفضل الخيل، مثل "كاتنغا" الذي حصل على المركز الخامس في الجائزة الكبرى لبطولة الشقب الدولية للفروسية الأسبوع الماضي. وقد علّق فيليبارتس قائلا:" يعدّ الشقب بالنسبة لنا كفرسان مكانا متميزا ونحن نتطلع دوما للعودة إلى هنا، فالطقس رائع والمرافق حديثة ومجهزة وفقا لأعلى المواصفات العالمية، وتوّفر كافة عناصر الراحة للفرسان والخيل على حد سواء. ستكون هذه البطولة فرصة هامة لنا للتحضير لدورة الألعاب الأولمبية لهذا العام".
 
سيتمكن عشاق الفروسية حول العالم من متابعة البطولة مباشرة عبر شاشاتGCTV  خلال عطلة نهاية الأسبوع.
تتوفر التذاكر للجولة الأولى من جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجزعبر الموقع الإلكتروني https://www.q-tickets.com/  وعبر الموقع الرسمي للشقب (www.alshaqab.com).
 
تجدر الإشارة إلى أن الشقب سيوفر خدمة النقل للزوار خلال هذه البطولة، من محطة المترو "الشقب" على الخط الأخضر إلى ميدان لونجين في الشقب، وذلك لتسهيل الوصول إلى البطولة . هذه الخدمة ستكون متوفرة كل 10 دقائق طوال أيام البطولة
 
 

الفحول

  • Fadi_AlShaqab_469-p_shqb-italy10.jpg

    فادي الشقب

    (بيسون كارول x أبها ميرا)
    2008 كميت فحل
    برنامج الخيول الدولية

  • IMG_3080.jpg

    العديد الشقب

    (انساتا حليم شاه x سندار اليسايا)
    1995 أزرق فحل
    برنامج تناسل الخيول المصرية الأصيلة - الفحول

  • Farhoud04032010_0008(2-High).jpg

    فرهود الشقب

    (العديد الشقب x جوهرة الشقب)
    2008 أزرق فحل
    برنامج تناسل الخيول المصرية الأصيلة - الفحول

  • blue-marwan.jpg

    مروان الشقب

    (غزال الشقب x ليتل ليزا فيم)
    2000 كميت فحل
    برنامج الخيول الدولية

  • 273P7178.jpg

    غزال الشقب

    (انازا الفريد x كاجورا)
    1995 كميت فحل
    برنامج الخيول الدولية

  • AX2E2012.JPG

    كحيل الشقب

    (مروان الشقب x او اف دبليو ميشعال)
    2008 كميت فحل
    برنامج الخيول الدولية